الصحة والغذاء

استخدامات خاصة للتفاح

فوائد التفاح الغذائية والصحية غير خفية لدرجة جعلت أطباء الغرب يؤكدون أن تناول تفاحة في اليوم قد تغنيك عن زيارة الطبيب. لكن من منا يعلم أن للتفاح استخدامات منزلية أخرى مفيدة لكنها غير معتادة ومنها ما يلي:

تطرية الدجاج المشوي: قد تصبح قطع الدجاج جافة ومحترقة من أطرافها عندما نقوم بشيها في الكثير من الأحيان. ويمكن علاج هذه المشكلة بحشو الدجاجة بتفاحة قبل شيها وبذلك يمكن الحصول على وجبه شهية من الدواجن الطرية.

إطالة صلاحية الكيك: من أبسط طرق زيادة فترة صلاحية الكيك هو حفظه مع نصف تفاحة؛ حيث يساعد وجود التفاح معه على الاحتفاظ برطوبته أكثر من مجرد حفظه بالثلاجة.

إنضاج الطماطم الخضراء: يمكن تسريع عملية نضج الطماطم الخضراء بوضع تفاحة واحدة بين كل 5-6 حبات من الطماطم في كيس من الورق لمدة يومين.

تحسين قوام السكر البني: يعتبر السكر البني من المواد الغذائية الحساسة للرطوبة حيث نجده يتجمع ويتجمد في كتل إذا ما أصابته الرطوبة. ويمكن إعادة السكر البني لقوامه الناعم وذلك بوضع شريحة تفاحة مغلفة بالبلاستيك مع كمية السكر المرطب في كيس محكم الغلق في مكان جاف لمدة يوم أو يومين.

امتصاص الملح الزائد: إذا أخطأت التقدير وأضفت كمية زائدة من الملح إلى الحساء أو الصلصات.. يمكنك علاج ذلك بإضافة قطع من التفاح أو البطاطس إلى الطعام لمدة عشر دقائق ثم إزالتها؛ حيث يمتص التفاح والبطاطس ملح الطعام الزائد.

د.نهاد ربيع البحيري

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم