الصحة والغذاء

احفظها ولاترميها..أطباق جديدة من بقايا الطعام

تنصح ربات البيوت باستغلال بقايا الأغذية في عمل وجبات مفيدة ولذيذة، وفيما يلي نقدم وسائل متعددة للاستفادة من هذه البقايا:

– بقايا الخضراوات: عندما تصنعين وجبات كثيرة من الخضار، قد يتبقى حبات مختلفة من الخضار، ويمكن تجميع هذه الحبات في أكياس داخل الثلاجة، وعمل أصناف جديدة مختلفة من الأكلات المحببة لأفراد الأسرة مثل عمل شوربة الخضار.

– بقايا الخبز: يمكن تقطيع بقايا الخبز العربي إلى قطع صغيرة مربعة، ثم تقلى بالزيت وتستعمل مع الفتوش أو الفتة، وكذلك يمكن عمل بقسماط من بقايا الخبز، وذلك بتحميصها في الفرن، ثم طحنها في الخلاط.

– حشوة المحاشي: تتكون من الأرز وقطع اللحم المفروم والتوابل, ويزيد في الغالب من هذه الحشوة بعد عمل المحاشي، وبدلًا من إلقائها في سلة المهملات يمكن أن يضاف لها مقدار من الماء، وتوضع على النار حتى ينضج الأرز، ويقدم كطبق شوربة مع الطبق الرئيسي.

– بقايا لحم الدجاج: يمكن نزع اللحم عن العظم، ويصنع منه فتة الدجاج باللبن الرايب والثوم، أو يستفاد منه في الحشوات عمومًا.

– بقايا مرق الدجاج: يمكن أن يطبخ المرق على نار هادئة مع كمية من الأرز المنقوع، وإذا كانت كمية المرق كبيرة يمكن أن تقلل كمية الأرز للحصول على شوربة الأرز.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم