الصحة والغذاء

أقوال الخبراء حول الأطعمة المقلية وصحة البشرة

– «غالبًا ما يشير الطفح الجلدي على سطح البشرة إلى حالة حمضية في الدم، بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم والأغذية المقلية والحلويات ومنتجات الدقيق الأبيض وشرب كميات كبيرة من القهوة والكولا والمشروبات غير المُسكرة.

ويساعد عصير البطيخ على طرد مقدار كبير من هذا الحمض وتجديد الدم. وعندما يحدث هذا فإن البشرة تبدأ في التحسن».

من “موسوعة هينزمان”، بقلم: جون هينزمان

– «يتسبب تناول الأغذية الدهنية في بطء الهضم وتشوش التفكير وشوائب البشرة. ويؤدي اتباع نظام غذائي غني بالأغذية المقلية والزبدة والجبن وجوز الهند أو الطحينة إلى إتخام الكبد والمرارة مما يصعب على الجسم تنظيف المخلفات».

من “كتاب الأسرار الآسيوية للصحة” بقلم: ليتا جدادي

– «يعتقد الصينيون بارتباط حب الشباب بعدم كفاءة هضم الطعام وتمامه، مما يؤدي إلى عمليات سمية تظهر على البشرة.

وينبغي أن يشتمل النظام الغذائي الصحي للبشرة على تناول خضراوات نيئة أو خفيفة الطهي، لاسيما الخضراوات الخضراء المورقة التي تشتمل على معادن نباتية قيمة وغنية بالألياف.

وينبغي أن يتضمن النظام الغذائي الخضراوات الخضراء الطازجة ومصادر البروتين منزوع الدسم والكربوهيدرات المركبة مثل الأرز والخبز المصنوع من جميع الحبوب والبطاطس والبقول. ويمكن الاستغناء عن البقول إذا كانت تسبب مشاكل في الهضم». وتساعد الأغذية الغنية بالألياف في ضمان نظافة الجهاز المعوي الذي له أهمية خاصة في ظهور حب الشباب. ويجدر تناول ثلاث وجبات صحية يوميًا بغية تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة، وتقليل الرغبة في تناول الأغذية المقلية الدهنية أو السكرية».

من كتاب “الدواء”، بقلم: جانيبت زاتت

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم