الصحة والغذاء

أطعمة ينبغي عدم تناولها على معدة فارغة

الزبادي ومنتجات الألبان

إن تناول الزبادي أو منتجات الألبان على معدة فارغة يفقد فوائد بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة فيه، وذلك بسبب زيادة إفراز الحمض المعدي.

 الموز

يشتهر الموز بأنه غذاء مفيدًا، فهو يشبع ويفيد في الهضم ويمنع الإمساك. ويحتوي الموز على كميات عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم، وعندما يؤكل على معدة فارغة، يمكن أن يؤدي إلى اختلال مستويات المغنيسيوم والبوتاسيوم في الدم.

الطماطم

على الرغم من أن الطماطم غنية بفيتامين (ج) والمواد المغذية، فإنه يجب عدم تناولها على معدة فارغة، إذ يزيد حمض التانيك الموجود فيه من الحموضة في المعدة وقد يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

الإجاص

تحتوي الكمثرى على ألياف خام. وعندما تؤكل على معدة فارغة، قد تؤذي الأغشية المخاطية الرقيقة للمعدة.

الحمضيات

تمتلئ ثمار الحمضيات بأحماض الفاكهة، وبخاصة البرتقال والجوافة، وعندما تؤكل على معدة فارغة يمكن أن تسبب حرقة في المعدة ومشاكل في بطانة المعدة. ويمكن للألياف والفركتوز الموجودة في مثل هذه الفاكهة أن تبطئ عمل الجهاز الهضمي إذا تم تناولها على معدة فارغة.

الخضار النيئة الخضراء

الخضراوات الخضراء التي تحتوي على الأحماض الأمينية مثل الخيار، عند تناولها على معدة فارغة يمكن أن تسبب انتفاخ البطن وآلام في البطن وحرقة في المعدة.

الشاي والمشروبات المحتوية على الكافيين

شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة يزيد الحموضة ويسبب حرقة المعدة وعسر الهضم طوال اليوم . وتمنع هذه المشروبات إفراز عصارات المعدة وتقلل من العصارة الصفراوية اللازمة لهضم الطعام.

timesofindia.indiatimes.com

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم