الصحة والغذاء

أخطاء ومعتقدات حول العدسات اللاصقة

ثمة الكثير من المعتقدات الخاطئة التي يتداولها الناس حول العدسات اللاصقة ووضع موقع عدسات اكيوفيو مجموعة من هذه الافكار الخاطئة مع المعلومات الصحيحة عنها ومنها نختار هذه المجموعة ….

خطأ : يمكن أن تضيع العدسات اللاصقة خلف عينيك

الحقيقة: إنه من المستحيل جسديًا أن تضيع العدسة اللاصقة “خلف” عينيك. هناك غشاء رقيق يغطي عينيك ويصل إلى الجزء الداخلي من جفنك، بحيث لا تستطيع العدسة التحرك بعيدًا عن سطح عينيك الأمامي.

خطأ : العدسات اللاصقة هي غير مريحة

الحقيقة: العدسات اللاصقة اللينة مريحة، وضعها سهل وتتطلب بضع دقائق فقط للإعتياد عليها.

خطأ:يمكن أن تلتصق العدسات اللاصقة في عينيك

الحقيقة: في الأغلبية العظمى من الحالات، من السهولة إزالة العدسات اللاصقة عن طريق إستعمال الأسلوب الذي أوصى به طبيبك. يمكن دائمًا إزالة العدسات اللاصقة مع قليل من الصبر.

خطأ: من الصعب العناية بالعدسات اللاصقة

الحقيقة: العدسات اللاصقة هي بسيطة وغير مزعجة تقريبًا بالمرة. (عدسات اليومية ذات الإستعمال المتكرر) تتطلب العدسات اللينة عامة نوعًا واحدًا فقط من المحاليل لفركها، شطفها وتخزينها. والعدسات اللاصقة ذات الإستعمال لمرة واحدة يومياً مثل
لا تحتاج إلى تنظيف بتاتاً – إنك تتخلص منها في نهاية اليوم.

خطأ:يمكن أن تسقط العدسات اللاصقة من عينيك وتضيع

الحقيقة: مع الاختيار والملائمة المناسبين، من المفروض أن تبقى العدسات في مكانها طوال الوقت تقريبًا. حتى في تلك الحالات النادرة عندما تتحرك عدسة لينة من مكانها، فإنها تبقى في عينيك حتى تتسنى لك إعادتها إلى مكانها.

خطأ:لا يستطيع المراهقون وضع عدسات لاصقة

الحقيقة: العديد في سن المراهقة والشباب  يضعون العدسات اللاصقة. إن معدل سن المراهقين الذين يبدأون فيه بوضع عدسات لاصقة هو 13 عامًا، ولكن تبيّن أن أطفالاً في سن 8 على درجة نضوج كافية لوضع العدسات اللاصقة والعناية بها. يعتمد وضع العدسات الناجح على المسئولية والسلوك أكثر من الاعتماد على السن. ويستطيع أخصائي العيون مساعدتك في إتخاذ قرار حول ما إذا كان طفلك قادراً على إستعمال العدسات اللاصقة.

خطأ:يجب على الأشخاص فوق سن الـ 40 ألا يضعون عدسات لاصقة

الحقيقة: يستطيع الناس في جميع الأعمار وضع عدسات لاصقة، بمن فيهم العديد من البالغين، بفضل العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة ومتعددة البؤرة والعدسات العادية للذين يعانون من أحادية الرؤية. حتى عندما تصبح العيون جافة مع تقدم الناس بالسن، تستطيع مواد الجيل القادم للعدسات اللاصقة توفير راحة أفضل طوال اليوم أكثر من ذي قبل.

خطأ:تنتشر العدوى في العين عند وضع العدسات اللاصقة

الحقيقة: يمكن أن تحدث مشاكل لها علاقة بالعدسات، لكنها تتعلق على الأغلب بطرق التنظيف الرديئة أو قضايا العناية الأخرى.

 

خطأ: العدسات اللاصقة يمكنها زيادة  قصر النظر لدى الأطفال

الحقيقة: أظهرت دراسة أجريت على أولاد في سن 8 إلى 11 عامًا أنه لم يتفاقم قصر النظربشكل أكبر لدى الذين يضعون العدسات اللاصقة. (زيادة في قصر النظر) مقارنة مع الذين يضعون النظارات.

خطأ:أحتاج إلى وضع العدسات عند قيادة السيارات فقط

الحقيقة: إذا كنت بحاجة إلى تصحيح الرؤية عند قيادة السيارة، فإنك بالتأكيد ستستفيد من نفس الرؤية الجيدة في النشاطات الأخرى. وإذا كانت حاجتك لتصحيح النظر ليست شديدة إلى ذلك الحد، فإن العدسات اللاصقة   يمكنها أن توفر المرونة والحرية للقيام بما تريد، عندما تريد، براحة استثنائية ورؤية حادة. بالإضافة على ذلك، لا تتعرض العدسات إلى البقع، البخار، السقوط أو الكسر، ولن تفقد أي من الرؤية المحيطية، على عكس النظارات.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم