الصحة والغذاء

وصلت إلى سن الخمسين ..احذر من نقص البروتين

قال استشاري علاج التغذية الصحية الدكتور صداح عشقي: “مع تقدمنا في العمر، تتغير أجسامنا، ومعها احتياجاتنا الغذائية، ولهذا من الضروري أن نكيّف عاداتنا الغذائية مع الأنماط المعيشية المتغيرة، من خلال التأكد من الحصول على كمية كافية من البروتين للحفاظ على صحتنا. لذلك يعد منتج إنشور ماكس مصدراً مميّزاً للبروتين، لاسيما لأولئك الذين يجدون صعوبة في الحصول على الكمية المناسبة من البروتين ضمن وجباتهم الغذائية اليومية”.

وكانت شركة  أبوت اطلقت  منتج “إنشور® ماكس بروتين” لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بهدف مساعدة الأشخاص البالغين على تحقيق أهدافهم الصحية.

وفيما تعد مسألة الحفاظ على الحيوية والصحة صعبة مع تقدم الأشخاص في العمر، أصبح من الضروري معرفة كمية البروتين التي يحتاجها الجسم يومياً. وبحسب الإرشادات الغذائية، يحتاج الشخص الذي يزن 70 كيلوجراماً، إلى حوالي 54 غرام من البروتين بشكل يومي. وبالرغم من ذلك، فإن الحاجة إلى البروتين تختلف بين شخص وآخر  بناءً على عدة أمور، مثل العمر، أو مستوى النشاط، أو الحالة المرضية. ويأتي هذا في الوقت الذي تعد فيه جميع البروتينات غير متساوية، حيث يفتقر بعضها إلى الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع تكوينها. كما وجد العلماء انه من الضروري التأكد من احتواء النظام الغذائي على بروتينات عالية الجودة، وتوفير جميع الأحماض الأمينية الأساسية الـتسعة للمساعدة في تعزيز صحتنا وحمايتها.

وقد أظهرت دراسة الصحة الوطنية وفحص التغذية (NHANES) مع عدد من الباحثين في شركة أبوت وجامعة أوهايو  أن واحداً من بين ثلاثة أشخاص فوق سن الخمسين لا يحصلون على قدر كاف من البروتين الذي يحتاجونه يومياً، ويحتاجون  إلى تعويض هذا النقص.

وتحتوي  عبوة “إنشور® ماكس بروتين”   (وفقاً لبيان تلقاه موقع الصحة والغذاء) على 30 غرام من البروتين عالي الجودة، وغرام واحد من السكر، ليساعد في الحفاظ على قوة العضلات، إلى جانب العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى التي يحتاجها الجسم. كما تمدّ الجسم بحوالي 150 سعرة حرارية. ويمنح المنتج الجديد الجسم كافة فوائد البروتين كالحفاظ على العضلات أو إعادة بنائها، إضافة إلى تقليل الشعور بالجوع. ويتميز المنتج بمذاقه الرائع، بنكهتي الشوكولا أو القهوة التي تحتوي على خلاصة القهوة الكولومبية وعلى 100 مليغرام من الكافيين، أي ما يعادل فنجان واحد من القهوة.

 و تحدث المدير الطبي الإقليمي في شركة أبوت بمنطقة الشرق الأوسط، أحمد أمين قائلاً: “لطالما هدفت شركة أبوت إلى توفير التغذية الصحية المطلوبة للبالغين ومساعدتهم على العيش بصحة جيدة، ولضمان مساعدتهم على تحقيق أهدافهم الصحية. لذلك قامت أبوت باطلاق إنشور ماكس بروتين، والذي يسهم في تمكين البالغين من تعزيز صحتهم، والحفاظ على قوتهم”. مضيفاً  أن المنتج الجديد يساعد على إعادة تزويد الجسم بالعناصر اللازمة بما في ذلك:

  • تزويد الجسم بـ 30 غرام من البروتين عالي الجودة، مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية الـــ 9.
  • احتواء المنتج على غرام واحد فقط من السكر، و 1.5 غرام من الدهون، و 150 سعرة حرارية.
  • من خلال تضمنه لـ 22 نوعاً من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامينات C و E المضادة للأكسدة، إضافة إلى الكالسيوم وفيتامين D لتقوية العظام.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم