الصحة والغذاء

هل تحاول خفض ضغط دمك؟ اشرب عصير الطماطم

يمكن أن يكون تحسين صحة القلب بطرق بسيطة مثل الاستمتاع بشرب كوب من عصير الطماطم غير المملح كل يوم. يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وبخاصة (الليكوبين)، الضرورية للصحة، إضافة إلى فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

ففي تقرير نشر في صحيفة “علوم الغذاء والتغذية” الأمريكية، كشف باحثون يابانيون أن دراسة لمدة عام أظهرت أن بعض المشاركين الذين شربوا ما معدله كوب واحد من عصير الطماطم غير المملح كل يوم انخفض لديهم ضغط الدم.

كما انخفضت لدى هذه المجموعة المختارة من المشاركين الكوليسترول الضار (LDL) – وهو النوع المرتبط عادة بأمراض القلب وتكوين اللويحات في الشرايين.

يمكن لكل من هذه النتائج الصحية المحتملة أن تقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، وهو السبب الرئيسي للوفاة في الأمريكيين.

كل عام أكثر من 600 ألف شخص يموتون بسبب أمراض القلب. وتمثل الأمراض القلبية الوعائية 1 من كل 4 وفيات. لهذا السبب يبحث الباحثون دائمًا عن علاجات بديلة قد تساعد المرضى، بما في ذلك خيارات التغذية السهلة مثل عصير الطماطم.

قام الباحثون من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان ومعهد تربية النبات في توكسون بدراسة حالة 184 من الذكور و297 من الإناث للمشاركة في الدراسة.

خضع المشاركون لشرب الكثير من عصير الطماطم غير المملح على مدار العام. وطُلب منهم فقط تسجيل الكمية التي شربوها ثم إعادة تلك السجلات إلى الباحثين كل ثلاثة أشهر.

في نهاية الدراسة، كشف الباحثون أن 94 من المشاركين، الذين لم يكونوا يعالجون ارتفاع ضغط الدم من قبل، أو في بداية الدراسة، انخفض متوسط ​​ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) من 141.2 إلى 137.0 مم زئبق، وانخفض متوسط ​​ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) من 83.3 إلى 80.9 مم زئبق.

كما أظهرت هذه المجموعة الأصغر من المشاركين في الدراسة انخفاضًا في مستوى الكوليسترول الكلي لديهم، بدءًا من 155.0 في بداية الدراسة إلى 149.9 مجم / ديسيلتر في النهاية.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم