الصحة والغذاء

مؤتمر عالمي في الرياض لمناقشة مستجدات أمراض وجراحة اللثة

انطلقت اليوم الجمعة 11نوفمبر، فعاليات المؤتمر السعودي العالمي الثالث لأمراض وجراحة اللثة2022 بتنظيم من الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة، وذلك برعاية  الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أوس الشمسان، والتي تستمر لمدة يومين في فندق كراون بلازا في المدينة الرقمية بمشاركة العديد من الجهات الصحية داخل المملكة وخارجها.

وجرى خلال الحفل، استعراض الجمعية فيديو عن إنجازاتها خلال الأربع سنوات الماضية يتضمن حصولها على المركز الأول في نتائج تقييم كفاءة الأداء للجمعيات الطبية والعلمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، و17 اتفاقية محلية ودولية.

ويتضمّن المؤتمر 12 ورشة عمل تطبيقية واقعية بمجموع 45 ساعة تعليم طبي مستمر كانت عناوينها (ورشة طب الاسنان الرقمي) (زراعة الانسجة اللثوية) (التطعيم العظمي) وغيرها،  لتطبيق المستجدات والنظريات العلمية لبعض الإجراءات الحديثة في المجال.

وأوضح  رئيس الجمعية الدكتور عبدالله العمري في -كلمته الافتتاحية-  أن المؤتمر يضم 26 متحدثاً عالميًا من مختلف دول العالم على مدار 16 ساعة تعليمية في مختلف المجالات الطبية الخاصة لأمراض اللثة، ورعاية الأسنان، وغرسات الأسنان، والتقنيات الحديثة وموضحًا الأنشطة التي تقدمها الجمعية لدعم وتطوير التخصص .

ومن جانبه بيّن نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هاني بن طلال أن المؤتمر يتناول آخر المستجدات الرقمية في مجال أمراض اللثة وزراعة الاسنان ويهدف المؤتمر لتسليط الضوء على وجهة نظر المريض تحت شعار عام “ما يريده المريض وما يحتاجه المريض” .

وعّبر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتخطيط القوى العاملة بالهيئة الدكتور زياد نقشبندي عن شكره للحضور من الأطباء والمشاركين في المؤتمر الذي يعد واحدًا من أهم المؤتمرات المتخصصة بطب الأسنان الحديثة، وكرم الجهات المشاركة والمنظمة والرعاة للمؤتمر.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم