الصحة والغذاء

للحد من انتشار كورونا: تواصل أعمال التقصي الميداني في أحياء مكة

تواصل فرق الصحة العامة التابعة لصحة مكة المكرمة أعمال التقصي الميداني النشط لفيروس كورونا الجديد (كوفيد١٩) في أحياء مكة المكرمة، حيث تضمنت عمليات المسح منذ انطلاقها عدد من الأحياء العشوائية.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور وائل بن حمزة مطير، أن هذا الإجراء الذي تقوم به وزارة الصحة ممثلة في مديريات المناطق لتقصي الوباء في جميع أحياء مدن المملكة، يأتي حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين، مبينًا أن الفرق الميدانية بصحة مكة المكرمة كثفت عملية المسح بالأحياء وعدد من الأحياء العشوائية، كما تضمن المسح عددًا من المواقع الخاصة بالمجمعات السكنية للعمالة.


وأشار إلى أن المسح نتج عنه ارتفاع بأعداد الحالات الإيجابية المكتشفة، معظمها في المراحل الأولى للإصابة، وليس لديها أعراض واضحة، والبعض لديها أعراض بسيطة لا تستلزم الذهاب للمستشفيات، كما أن البعض قد لا تظهر عليه أعراض أبدًا ولا يحتاج لأي تدخل طبي.
وأكد الدكتور مطير أن الهدف من عمليات التقصي؛ ضمان محاصرة دائرة انتقال العدوى في مراحلها المبكرة، وتعزيز الجانب التوعوي ورفع مستوى الجاهزية الوقائية في مكة المكرمة وأحيائها؛ للحد من انتشار الوباء ومحاصرة مصادره؛ بدعم وتضافر الجهود المشتركة بين الجهات المختصة كافة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم