الصحة والغذاء

قاعدة معلومات مجانية حول كوفيد19من الصحة العالمية و”ويكيبيديا “

كشفت منظمة الصحة العالمية ومؤسسة ويكيميديا، المنظمة غير الربحية التي تدير موقع ويكيبيديا، عن تعاونهما من أجل التوسّع في نطاق إتاحة أحدث وأفضل المعلومات من حيث إمكانية الاعتماد عليها بشأن كوفيد-19.

 ومن خلال هذا التعاون، سيتمكّن الناس في كل مكان من مطالعة وتبادل المعلومات المصوّرة ومقاطع الفيديو وغيرها من منافع الصحة العامة الصادرة عن المنظمة على موقع ويكيميديا كومنز، وهي مكتبة رقمية تضم صوراً مجانية وغيرها من الوسائط المتعددة.

وقال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن “الإتاحة المنصفة للمعلومات الصحية الموثوق فيها أمر بالغ الأهمية للحفاظ على سلامة الناس وإطلاعهم على المعلومات أثناء جائحة كوفيد-19”.

وقد اتخذت المنظمة منذ بداية الجائحة خطوات لمنع “الوباء المعلوماتي” الذي عرّفته بأنه “السيل الجارف من المعلومات والانتشار السريع للأخبار والصور ومقاطع الفيديو المُضلّلة أو المُختلَقة”.

وبالمثل، فإن محرري موسوعة ويكيبيديا كانوا على الخطوط الأمامية لمنع انتشار المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا، وضمان استناد المعلومات عن الجائحة إلى مصادر موثوق فيها وتحديثها بانتظام على موقع ويكيبيديا. 

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم