الصحة والغذاء

طرق الطهي الصحي

إن تغيير طرق طهيك للطعام يا سيدتي هو أحد أبسط الطرق التي تؤدي إلى نظام غذائي صحي، فيمكنك الآن استخدام إحدى الطرق التالية عندما تقومين بإعداد أطباقك الشهية.

الطهي بالبخار:

يعد طريقة مثالية لطهي معظم الخضراوات. ضعي الخضر طبقة واحدة في إناء خشبي أو معدني خاص بالبخار ثم ضعيه في إناء أخر يوفر لك الحصول على حمام بخار وماء ساخن. تذكري أن السلق يفقد كثيرًا من الخضر الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تضيع هباء في ماء السلق، بينما يحافظ الطهي بالبخار على تلك العناصر ما يجعلها مفيدة لك وشهية في نفس الوقت.

الشواء:

إن طهي الطعام على الشواية الساخنة أو شيها على الفحم هو إحدى الطرق الجيدة لطهي الدواجن والأسماك وشرائح اللحم الرفيعة والكثير من الخضراوات. وتحتاج بعض الأطعمة لدهنها بالزيت قبل الشواء لتضمني عدم جفافها، لكن الأطعمة التي تحتوي على دهون فلا داعي لذلك لأن الدهن ينصهر أثناء عملية الطهي.

التشويح (القلي السريع):

يمكنك تشويح اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات وباتباعك  هذه الطريقة يمكنك طهي الطعام في وقت سريع، كما تكفي كمية قليلة من الدهون لإعداد أشهى الأطباق لاسيما استخدام الدهون الخفيفة مثل زيت عباد الشمس. وعليك باستعمال قلاية خاصة للتشويح أو إناء لا يلصق به الطعام؛ لأنه يحتاج القليل من الدهون.

الطهي باستخدام فرن الميكروويف:

بما أن أفران الميكروويف تسرع بعملية طهي الطعام؛ لذا فإن فقد بعض العناصر الغذائية يكون محدودًا للغاية، فالخضر على سبيل المثال تحتاج لإضافة بعض الماء لإناء الطهي، لذلك فإن معظم أنواع الطعام تطهى بنجاح ولا تحتاج إلى إضافة الدهون عليها.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم