الصحة والغذاء

خطوات سهلة لتركيب الرموش الصناعية

سيدتي.. إن كنت تريدين إضفاء نظرة أكثر بريقًا وعمقًا، فإن أسرع طريقة لذلك هو الرموش الصناعية.. وينصح خبراء التجميل بالصبر على خطوات تركيبها لوضع الرموش بشكل سليم.

إذا كنت تريدين شكلاً طبيعيًا فاستعملي الرموش الفردية وضعيها في الزاوية الخارجية للجفن الأعلى بواسطة ملقط دائري الرأس.

كما يمكن استعمال الرموش المتصلة كشريط على الجفن الأعلى على أن يتم تقصير طولها حتى تكون مناسبة.
وتباع الرموش الصناعية عادة بأشكالها المتعددة ومعها المادة اللاصقة الضرورية للتثبيت. لكن في بعض الحالات تباع الرموش الصناعية المفردة بدون اللاصق مما يعني ضرورة شرائه منفصلاً.

في البداية يتم وضع القليل من المادة اللاصقة على مجموعة من الرموش المتفرقة وبواسطة الملقط يلصق كل رمش بأحد رموش العين الطبيعية في الطرف الخارجي من الجفن.

وفي حالة الرغبة بأن يكون التأثير أكثر عمقًا، فإنه يلصق مجموعة من الرموش مع بعضها البعض، ثم يلصق بالرمش الطبيعي كمجموعة، ثم تقلم حتى تكون متناسبة مع طول الرموش الطبيعية فلا تبدو مصطنعة.

أما شريط الرموش الصناعية فوضعه عادة أصعب ويحتاج للصبر والدقة. وأول ما يجب فعله قبل إلصاقه هو قصه حتى يتناسب وخط الجفن ولا يزيد أو ينقص عنه.

بعد ذلك يوضع اللاصق على الشريط أو على كف اليد من الخارج وانتظار ۳۰ ثانية حتى يشتد اللاصق، ثم يمرر الشريط عليه، ثم يلصق بالجفن في المنطقة أعلى خط الرموش الطبيعية وذلك بالضغط على الشريط من الزاوية الخارجية أولاً ثم الوسط.

وبعد التأكد من التصاق الرموش يتم وضع الماسكرا على الرموش الصناعية والطبيعية معًا، ثم تمشيطها حتى تحصلي على نتيجة أكثر طبيعية. بعدها ضعي الآي لاينر السائل في الفراغ بين خط الرموش الطبيعي والرموش الصناعية.

اللصق في المكان المناسب

هناك طريقة للصق الرموش الصناعية في المكان المناسب فلا تبدو شاذة. وتتم عن طريق وضع نقط من الـ”آي لاينر” على طول خط الجفن الأعلى في المنطقة الأقرب للرموش.

ثم صلي النقاط بواسطة المزيد من الـ”آي لاينر” السائل وبذلك تتحاشين الاهتزاز في اليد الذي يفسد الخط عادة ولإتمام المهمة بنجاح اتبعي هذه الخطوات:

– اسحبي برفق الجفن من الزاوية الخارجية، ثم باليد الأخرى قومي بوضع نقاط  الـ”آي لاينر” السائل بين رموش العين الطبيعية.

– الآن صلي بين النقاط برسم خط نحيف ومتواصل.

– الآن يمكنك وضع الظلال على الجفن، لكن تأكدي من جفاف الـ”آي لاينر” تمامًا.

– اتبعي الطريقة التي ذكرناها في الأعلى للصق الرموش ثم وضع الماسكرا.

هذا الخط الذي رسمته بالكحل السائل سيكون الخط الذي تعرفين منه أين يلصق شريط الرموش. يمكنك الاستفادة من نفس الطريقة في حالة استخدام الرموش المتفرقة والفردية.

كيفية إزالة الرموش الصناعية
ضعي القليل من كريم مزيل ماكياج العين على الرموش كلها وبرفق دلكي المنطقة لتليين اللاصق أولاً.
عندما تشعرين أن اللاصق قد صار لينًا بما فيه الكفاية اسحبي الرموش الصناعية برفق من مكانها من الزاوية الداخلية للعين أولاً واستمري في سحبها إلى النهاية.

عندما تستخدمين الرموش المفردة المتفرقة يمكنك الاكتفاء بوضع البعض منها في الزاوية الخارجية للجفن وبذلك تحصلين على مظهر أكثر طبيعية وأكثر إثارة وجاذبية.
لا شك في أن عملية لصق الرموش الصناعية ليست بالسهولة التي تتوقعينها لكنها تحتاج للصبر أولاً وعدم الاستعجال. ومتى ما أتقنت العملية، فلن تجدي أي مشكلة لاحقًا في وضعها بسهولة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم