الصحة والغذاء

توابل للتلوين وتوابل للتعطير

إن الأطعمة المتبلة لا تعنى بالطبع أن يكون لها مذاق حار أو حريف فقط، لأن التوابل يمكن أن تكسب أطباقك رائحة طيبة ونكهة لذيذة ولونًا جذابًا وأشياء أخرى كثيرة. ونوضح فيما يلي أنواع التوابل المستخدمة حول العالم:

التوابل الحارة:

مثل هذه التوابل تكسب أطباقك الشهية مذاقًا لذيذًا؛ لأنها توابل فاتحة للشهية وتساعد الجسم على إفراز العرق الهام في ترطيب الجسم في الأجواء الحارة.

التوابل العطرية

بعض التوابل تضيف رائحة نفاذة وعطرة لكل أطباقك، سواء الأطباق الحريفة أو الحلوة مثل فلفل جاميكا والحبهان والقرنفل والقرفة والكزبرة وجوزة الطيب. ويمكن أن تستخدمي معظم هذه التوابل صحيحة أو مطحونة، لكنها عادة ما تضاف في بداية عملية الطهو حتى تتمكن رائحتها الذكية والعطرة من التغلغل في الطعام وإضفاء الرائحة المطلوبة.

توابل لإضفاء اللون:

ليس باستطاعتك يا سيدتي أن تكسبي أطباقك مذاقًا شهيًا ورائحة عطرة فحسب، بل يمكنك أن تضيفي لأطباقك لونًا جذابًا أيضًا باستخدامك بعض أنواع التوابل. ومن هذه التوابل الزعفران حيث تكفي كمية بسيطة منه لإضفاء لون ذهبي رائع على أطباقك الشهية مثل أطباق الأرز والسمك والخضراوات. ويمكن استبدال الزعفران بالكركم؛ فهو يعطي لونًا برتقاليًا وذهبيًا لمعظم الأطباق. أما اللون الأحمر للجلاش والسجق الهندي، فيمكنك أن تحصلي عليه باستخدامك الفلفل الحلو.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم