الصحة والغذاء

تعيين ويليام جرين رئيساً تنفيذياً للاستثمار بمؤسسة هيفولوشن الخيرية

عينت مؤسسة هيفولوشن الخيرية ومقرّها الرياض، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تقدم منحًا واستثمارات لتحفيز البحث وريادة الأعمال في مجال إطالة العمر الصحي للإنسان، الدكتور ويليام جرين رئيسًا تنفيذيًا للاستثمار، سيشرف الدكتور جرين على وضع وبناء استراتيجيات الاستثمار والتخطيط والتحليل والتنفيذ لمؤسسة هيفولوشن الخيرية.

عمل د.جرين خلال مسيرته المهنية كمؤسس ورئيس تنفيذي ومستثمر في شركات التكنولوجيا الحيوية، وقبل انضمامه كمستشار في مؤسسة هيفولوشن الخيرية في مايو 2022  شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فاونتن ثيرابيوتكس (Fountain Therapeutics) وهي شركة تكنولوجيا حيوية لطول العمر أسسها أستاذ علم الأعصاب بجامعة ستانفورد البروفيسور توماس راندو.

و بهذه المناسبة، علّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة هيفولوشن الخيرية الدكتور محمود خان: “بعد عمليّات البحث العميقة، والعمل عن كثب مع د. جرين خلال الأشهر الستة الماضية، أعبر عن سعادتي للترحيب به رسميًا في مؤسسة هيفولوشن الخيرية” وأضاف الدكتور خان “منذ انطلاقتنا أعلنا عن عدد من برامج التعاون والمنح الواعدة. ونتطلع لإطلاق المزيد من المنح والمبادرات والاستثمارات خلال عام 2023 والأعوام القادمة بقيادة الدكتور جرين وفريقه”.

شغل الدكتور غرين قبل انضمامه إلى “فاونتن ثيرابيوتيكس”، منصب الرئيس التنفيذي لشركة “أيكونيك ثيرابيوتيكس”، حيث قاد الشركة الناشئة من مرحلة الاكتشاف والتطوير إلى مرحلة الشراكات الدوائية والبيع الناجح للشركة. وقبل ذلك، أمضى 12 عاما في إم بي إم كابيتال حيث كان مدير إدارة الاستثمار وعضوًا في لجنة الاستثمار.


الدكتور ويليام جرين

كما تولى منصب الرئيس المؤسس لمجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار في صندوق الاستثمار الصحي العالمي ، وهو صندوق للإستثمار المؤثر وتم تأسيسه من قبل مؤسسة غيتس.

وقبل انتقاله إلى قطاع الأعمال، كان الدكتور غرين أستاذًا مساعدًا في الطب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF) وقاد عددًا من التجارب السريرية والاستراتيجية لمجموعة متنوعة من المجالات العلاجية في Genentech.

 والجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي للاستثمار الدكتور ويليام جرين يحمل درجة البكالوريوس من جامعة ويسليان وحصل على شهادة الطب من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو. وعمل باحثًا سريريًا في معهد روبرت وود جونسون في جامعة ييل وباحثًا في معهد هوارد هيوز الطبي في المعهد الوطني الأمريكية للصحة (NIH).

ومن جانبه قال الدكتور ويليام جرين: “مهمة مؤسسة هيفولوشن الخيرية الجرئية تتوافق مع ما كان يدفعني خلال مسيرتي المهنية، وهي الرغبة في معالجة المشكلات الأكثر إلحاحًا، والعمل مع فريق عظيم، واستخدام العلم والطب لإحداث تغيير إيجابي. لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا من فرصة بناء وتنفيذ استراتيجيات الاستثمار في مؤسسة هيفولوشن الخيرية والتعاون مع الفريق العلمي وبقية أعضاء المؤسسة للتوسع دوليًا ولعب دور قيادي عالمي في مواجهة أحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية: الشيخوخة غير الصحية”.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم