الصحة والغذاء

تحديث عالمي لإرشادات الكمامات وعلاج ” كوفيد – 19 “

أعلنت منظمة الصحة العالمية  عن تحديث ارشاداتها حول إرتداء الكمامة وعلاجات ” كوفيد – 19″ والإدارة السريرية كجزء من عملية مستمرة لتطوير المبادئ التوجيهية ، تتم من قبل مجموعة من الخبراء الدوليين الذين يأخذون بعين الاعتبار أحدث الأدلة المتاحة وتطور الوضع الوبائي .
وأوصت المنظمة في بيان لها ، باستخدام الكمامة بغض النظر عن الوضع الوبائي المحلي ، نظرًا إلى الانتشار الحالي ” لكوفيد – 19 ” على مستوي العالم ، خلال التواجد في مكان مزدحم أو مغلق أو ضعيف التهوية ، وكذلك عندما يكون الشخص معرضا لخطر الإصابة بالمرض الشديد ، مع الأخذ في الاعتبار مستويات الاستشفاء واكتظاظ المستشفيات .
كما أوصت بعزل من بدأت عليه ظهور أعراض الإصابة لمدة عشرة أيام ، وخمسة أيام من العزل لمن تأكدت إصابتهم مخبريا مع غياب الأعراض ، حيث اثبتت الأدلة أن الأشخاص الذين لديهم أعراض الإصابة يكونون أقل عرضة لنقل الفيروس للآخرين مقارنة بأولئك الذين تظهر عليهم الأعراض ، مشيرة غلى أنه يتعين على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل استخدام أي مضادات للفيروسات .
ويوجد حاليا 6 خيارات علاجية مثبتة ثلاثة منها تمنع دخول الأفراد المعرضين للخطر للمستشفى ، وثلاثة تنقذ حياة المصابين بالمرض الخطير .

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم