الصحة والغذاء

متحدث “الصحة” يرد على تصريحات منظمة الصحة بشأن انتقال كورونا عبر الهواء

قال متحدث وزارة الصحة، محمد العبدالعالي، بحسب “الإخبارية”، معلقًا على تصريحات منظمة الصحة العالمية عن احتمالية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، إن أبرز طرق الانتقال الرئيسية لفيروس كورونا المثبتة علميًا حتى الآن هي عبر الرذاذ الخارج من الفم ولا يصل لمنطقة بعيدة في الهواء والأسطح التي قد يسقط جزء من الرذاذ عليها، ولتجنب العدوى يجب ترك مسافة آمنة لمترين مع ضرورة تغطية الفم والأنف، والمداومة على غسل اليدين جيدًا.

وحول بقاء جزيئات عالقة في الهواء من الرذاذ، وبالتالي إمكانية انتقال العدوى عبرها بعكس ما جاء في دراسات سابقة، قال إنه من المهم الإشارة إلى أن الفيروس “مستجد” والأبحاث مستمرة والرصد متواصل لكل ما هو جديد وقائيًا وعلاجيًا.

وأضاف: “في أماكن الرعاية الصحية هناك بعض الإجراءات التي تتم مثل إدخال أنابيب أجهزة التنفس الصناعي مما يؤدي لتطاير الرذاذ الناقل للفيروس بشكل أكبر وفي هذه المعطيات نوصي الممارسين الصحيين الموجودين في الموقع بارتداء لباس واقٍ إضافي”.

وأوضح أن تقرير منظمة الصحة العالمية الأخير أشار إلى تلك المعطيات ورأى اعتبار مثل هذه الاحتمالية غير مستبعدة وسيتم تقييمها ولكن لا يمكن الجزم بها حتى الآن.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم