الصحة والغذاء

“السبانخ”.. خط الدفاع الأول عن الجسم

تواصل الدراسات الحديثة التأكيد على الفوائد العديدة للسبانخ؛ لأن هذه الأوراق الخضراء غنية بالفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، إضافة إلى المعادن ومجموعة متنوعة من المغذيات النباتية.

وقد اعتبر أطباء التغذية نبات السبانخ الشهي الذي يفضله الكثيرون في العالم ضمن قائمة أطعمتهم، (خط الدفاع الأول عن الجسم)، حيث يعد طعامًا مثاليًا لتنشيط نظام المناعة بفضل احتوائه على فيتامينات (E،K ،B6 ، B2) التي تساعد في إبقاء الخلايا منيعة بكمية كافية لإعلام الجسم بوجود تهديد مثل العدوى أو التأثير المرضي.

كما يحتوي على حامض الفوليك الذي يؤدي إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق، كما تشمل مكوناته على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K فيتامين B6، فيتامين B2، والماغنسيوم، والمنغنيز، الفولات، البيتين، الحديد، كالسيوم، بوتاسيوم، بروتين، فوسفور، زنك، النياسين، وأحماض أوميجا3 الدهنية.

وتناول خضار (السبانخ) يساعد على تثبيط ضغط الدم، لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، الذي يحيد التأثير المضاد للصوديوم على الجسم، كما يعد تناوله ضرورة للأفراد الذين يفضلون تناول الملح الكثير ولا يستطيعون التخلي عن هذه العادة السيئة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم