الصحة والغذاء

التفاح للوقاية من أمراض القلب والسرطان

على الرغم من أن الأبحاث تظهر أن تناول المزيد من التفاح قد لا يرتبط فعليًا بزيارات أقل للطبيب، فإن إضافة التفاح إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين العديد من جوانب الصحة.
إذ تشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب .

وفي الواقع، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 20000 بالغ أن تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضروات ذات اللحم الأبيض، ومنها التفاح، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وقد أرجعت ذلك إلى وجود مركبات الفلافونويد في التفاح، وهي مركبات ثبت أنها تقلل الالتهاب وتحمي صحة القلب .

ويتميز التفاح بغناه بالألياف التي قد تساعد في تقليل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وكلاهما من عوامل الخطر التي تسبب أمراض القلب .

ويحتوي التفاح أيضًا على العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين والبكتين والفلافونويد التي قد تساعد في محاربة الخلايا السرطانية، إضافة إلى فيتامينC  ومجموعة فيتامينات B.

ووفقًا لمراجعة لـ41 دراسة تم التوصل إلى أن استهلاك كمية أكبر من التفاح أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ولاحظت دراسة أخرى نتائج مماثلة، أن تناول المزيد من التفاح كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وتشير أبحاث أخرى إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يمكن أن يحمي من سرطان المعدة والقولون والرئتين وتجويف الفم والمريء .

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم تأثيرات التفاح المحتملة المضادة للسرطان وتحديد ما إذا كانت هناك عوامل أخرى متضمنة في النتائج.

فوائد صحية أخرى

تم ربط التفاح أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يمكن أن تساعد في إبعاد الطبيب:

  • دعم فقدان الوزن: نظرًا لمحتواها من الألياف، فقد ثبت أن التفاح يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من السعرات الحرارية ويزيد من فقدان الوزن .
  • تحسين صحة العظام: وجدت الدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات أن تناول كمية أكبر من الفاكهة يمكن أن يرتبط بزيادة كثافة المعادن في العظام وانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام .
  • تعزيز وظائف المخ: تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، ومنع التدهور العقلي، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  • يحمي من الربو: تشير الدراسات إلى أن زيادة تناول التفاح قد تكون مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالربو.
  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري: وُجد أن تناول تفاحة واحدة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 28٪، مقارنة بعدم تناول أي تفاحة على الإطلاق .

المصدر:www.healthline.com  

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم