الصحة والغذاء

الأحمر الحريف لإنقاص الوزن الزائد

 يعتقد الباحثون أن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار – وهو مادة كيميائية مولدة للحرارة – قد تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الأحمر الحار مع كل وجبة شعروا بزيادة الشعور بالامتلاء وقلة الرغبة في تناول الطعام. وتوصلت إلى أن إضافة الكابسيسين إلى النظام الغذائي يمكن أن يثبط الشهية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السعرات الحرارية وزيادة في فقدان الوزن.

ووجدت دراسة أخرى أن النساء اللواتي تناولن الفلفل الحار قد رفعن من معدل الأيض (التمثيل الغذائي) لمدة تصل إلى 30 دقيقة بعد تناوله، مما يزيد من قدرة وسرعة الجسم على حرق السعرات الحرارية وتحويل الأطعمة والمشروبات إلى طاقة بدلاً من الدهون المخزنة.

وعلى ذلك، فإن تناول الفلفل الحار، قد يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد بتسريع عمليات الأيض عبر رفع درجة حرارة الجسم الداخلية بشكل طفيف، إضافة إلى تقوية جهاز المناعة ومقاومة الالتهابات ونزلات البرد والتخفيف من أعراضها.


وينبغي لمن يأخذون مضادًا لتخثر الدم، ودواء لارتفاع ضغط الدم، وكذلك الحامل أو المرضع، أن يستشيروا الطبيب قبل تناول الفلفل الحار أو مكملاته. ويجب أيضًا تجنب تناول الفلفل الحار بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة من الزمن.

www.healthline.com

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم