الصحة والغذاء

اجعل طفلك يبكي منك بدلًا من أن تبكي عليه

يقدم عدد من الأطباء نصائح عامة حول غذاء الأطفال  وأهمية الاهتمام به والحرص على أن يكون مناسبا ..

د. فهد الخضيري: أنصح الناس بالابتعاد عن الشائعات والأخبار غير المؤكدة، وتجنب بناء تصورات خاطئة على أساسها؛ حتى لا يعيشوا في هلع نفسي ليس له أساس. كما يجب أن نعلم أن كل ما نقدمه لأطفالنا الآن له تأثير على صحتهم  في المستقبل؛ فإذا قدمنا لهم أطعمة مليئة بالإضافات الصناعية سواء نكهات أو ألوان أو مواد حافظة، فإننا نهيئ طفلًا يعيش بين المستشفيات ويكون عرضة لأمراض القلب والسكري وهشاشة العظام وضعف المناعة والسرطان. يقول المثل العربي: «اجعل طفلك يبكي منك، بدلًا من أن تبكي عليه في الأخير». فإذا بكى منك الآن لأنك لا تقدم له الحلوى، فإنه سيشكرك في الأخير عندما يتمتع بصحة جيدة.

د. رشود الشقراوي: ما يلمسه الطفل وما يلبسه وما يلعب به، عوامل مهمة قد تؤثر على إصابة الطفل بالسرطان أو عدمها. لذا يجب على المسؤولين في وزارة التجارة أو هيئة الغذاء والدواء أو غيرها أن ينتبهوا إلى الأغذية والملابس والألعاب الداخلة المستوردة، وأن يتم معرفة منشئها، ومكوناتها، للتأكد من خلوها من المواد المسرطنة.

د. حسن القعود: يجب ألا نترك حل مشكلة السرطان على عاتق الأسرة وحدها، وإنما يجب أن يكون للجهات التنفيذية تدخل سريع قبل أن يستفحل الأمر، وتقع الكارثة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم