الصحة والغذاء

أطعمة الجمال

من الأطعمة التي تمنح الجمال مع الرشاقة الزبادي وهو غني بفيتامينات أ، د، التي تفيد البشرة والشعر كثيرًا.. ومنها الخبز الذي يمد الجسم بالبروتين والحديد والكالسيوم، وفيتامين ب والألياف.. ومنها الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان والأظافر والعظام ويتوافر في منتجات الألبان مثل الجبن والقشدة، ولكن عليك تناول قطعة صغيرة يوميًا للحفاظ على رشاقتك.

وتعتبر الموالح والجوافة من المصادر الرئيسية لفيتامين ج اللازم لجمال البشرة، وبما أن هذا الفيتامين لا يخزن في الجسم، فلابد من تناول ثمرة برتقال أو جريب فروت أو عصير الليمون يوميًا.

أما البروتينات فتتوافر في اللحوم والأسماك والبيض والبقول والجبن، وهي تبني الجسم وتمده بالطاقة.. وعليك أن تتناول قدرًا يسيرًا من السكريات لإمداد جسمك بالطاقة والدفء.

وينبغي تجنب كل العجائن مثل الكيك والبسكويت والحلويات والشوكولاته والآيس كريم، أو تناول قدر ضئيل منها للحفاظ على الرشاقة. والحرص على تجنب الغذاء المليء بالدهون والنشويات، فكل ذلك يسبب زيادة الوزن أو امتلاء البشرة بالبثور، كما يضر بالأسنان.

عزيزي القارئ، من فضلك أعد النظر في قائمة ما تتناوله من طعام بحيث تمدك بالصحة المتوازنة وتحقق لك الصحة والرشاقة والسعادة أيضًا.

أ. د. نبيل سليم علي – أستاذ جراحات التجميل

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم