الصحة والغذاء

أسراربوفيه الخدمة الذاتية

من الأمور الحيوية للفلل والقصور وأيضا المساكن متوسطة المساحة استغلال المساحات الواسعة بين المطبخ والصالة في إنشاء «بوفيه الخدمة»؛ وذلك لتأمين الخدمة السريعة والذاتية من مشروبات باردة وساخنة ووجبات سريعة سواء لمن يقطنون في المنزل أو الضيوف. وفي الفلل المكونة من عدة طوابق، يعد وجود هذا البوفية ضروريًا في الطابق الأول بين غرف النوم أو في صالة المعيشة أو قريب منها؛ وذلك لسهولة تناول المشروبات والمأكولات السريعة واختصارًا لمساحة طاولة السفرة والمطبخ، حيث يتم دمج هاتين الوظيفتين بوظيفة واحدة مختصرة وعملية وجميلة التصميم.

ومن الممكن وضع ركن الخدمة أيضًا في أجنحة النوم الكبيرة التي تضم غرفة استراحة، وبالنسبة للطابق الأرضي يفضل وجود الركن في صالة المعيشة.

إن تصميم البوفيه من حيث مكانه والمساحة التي يشغلها وشكله الفني يجب أن يكون متميزًا.. فمن الممكن إسناده إلى جدار ضمن تشكيل من الجبس الأنيق المزخرف، شريطة أن يحقق الوظيفة المطلوبة ضمن الشكل.. كعمل أعمدة من الجانبين تحمل فوقها قنطرة، وتتوسطها مرآة كبيرة تغطي المساحة، تتركز عليها أرفف زجاجية تنسق عليها الكؤوس والأكواب. وتحمل هذه الأعمدة على خزائن من الخشب لتخزين المواد المستخدمة ومن ضمنها الثلاجة وجهاز تسخين كهربائي صغير، ومن ثم تمتد الطاولة الضيقة والطويلة، وغالبًا ما تكون ملتصقة بالركن من أحد أطرافها وتلف حول هذا الفراغ، إما بشكل منحن أو شبه منحرف، بحسب دراسة التصميم وتماشيًا مع المساحة المتاحة، وتترك فتحة دخول من الجانب الآخر، ويستغل الفراغ تحتها بوضع خزائن للاستخدام ويكون سطح الطاولة من مادة جميلة وأنيقة، بشكل ينسجم مع التصميم العام للصالة، وتصف الكراسي من الجهة الخارجية حول الطاولة.

ويتم تصميم الأسقف بما يناسب حركة البوفيه، وتدخل الإضاءة المركزة ضمن هذا السقف ليتم التركيز من خلالها على الركن.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم